الموقع اﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ

للرد ونقد علمي علي المنحرفين عقائدیا..

حول الموقع


ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﻴﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ .. ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺧﺎﺹ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﯿﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﯾﻦ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﻣﺤﻤﺪﻱ ﺍﻷﺻﻴﻞ ﺍﻟﻤﺬﻫﺐ ﺍﻟﺘﺸﯿﻊ،، ﺫﻟﻚ ﯾﺸﺘﻤﻞ ﺑﺎﻹﺧﺺ ﻭﺧﺼﻮﺻﺎً ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﯽ ﺷﺒﻬﺎﺕ ﻭﺍﺩﻋﺎﺀﺍﺕ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﯿﺪﺭﻱ ﻭﺟﻤﻊ ﺟﻤﯿﻊ ﺍﻷﺩﻟﺔ ﻭﺭﺩﻭﺩ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻊ ﺍﻟﻌﻈﺎﻡ ﻭﺍﻟﻤﺠﺘﻬﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺪﻳﻦ ﺇﻧﺤﺮﺍﻑ ﻭﺿﻼﻟﺖ ﻣﻨﻬﺞ ﺭﺟﻞ ..

صفحتنا على شبكات التواصل الاجتماعي

الاقسام الموقع

ميزات أخرى




فی الموقع
فی النت

إحصائيات الموقع :

زوار اليوم : 11
الزيارات أمس: 0
زيارة أسبوع: 45
زيارة الشهر: 3360
مجموع الزوار : 64432
عدد من المقالات : 755
عدد التعليقات : 1
عدد المتواجدون الآن: 1

الإتصال بنا

الإسم :
البريد الإلكتروني:
عنوان الرسالة:
الرسالة:

مقالات الموقع الأخيرة

إعلانات مميزة

روابط الأصدقاء الموقع


الأرشيف

 قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلِهِ : اذا ظَهَرَتِ الْبِدَعُ فی امَّتی فَلْیظْهِرِ الْعالِمُ عِلْمَهُ وَ الَّا فَعَلَیهِ لَعْنَةُ اللَّهِ وَ الْمَلائِکةِ وَ النَّاسِ اجْمَعینَ؛ المصدر: ﺍﻟﻜﺎﻓﻲ ﺝ1 ، ﺹ 54 & مجلسی، بحارالأنوار، ج 54، ص 234، ح 188 & الفصول المهمة في أصول الأئمة 1/522 ...  عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص‏ إِذَا رَأَيْتُمْ أَهْلَ الرَّيْبِ وَ الْبِدَعِ مِنْ بَعْدِي فَأَظْهِرُوا الْبَرَاءَةَ مِنْهُمْ وَ أَكْثِرُوا مِنْ سَبِّهِمْ وَ الْقَوْلَ فِيهِمْ وَ الْوَقِيعَةَ وَ بَاهِتُوهُمْ‏ كَيْلَا يَطْمَعُوا فِي الْفَسَادِ فِي الْإِسْلَامِ وَ يَحْذَرَهُمُ النَّاسُ وَ لَا يَتَعَلَّمُوا مِنْ بِدَعِهِمْ يَكْتُبِ اللَّهُ لَكُمْ بِذَلِكَ الْحَسَنَاتِ وَ يَرْفَعْ لَكُمْ بِهِ الدَّرَجَاتِ فِي الْآخِرَةِ المصدر : الكافي (ط - الإسلامية) / ج‏2 / 375 / باب مجالسة أهل المعاصي ..... ص : 374... أَلسَّلامُ عَلى غَريبِ الْغُرَبآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى شَهيدِ الشُّهَدآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى قَتيلِ الاْدْعِيآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى ساكِنِ كَرْبَلآءَ ، أَلسَّلامُ عَلى مَنْ بَكَتْهُ مَلائِكَةُ السَّمآءِ،  ... السَّلامُ عَلَيْكَ يَا أَبَا الْفَضْلِ الْعَبَّاسَ  ... السلام علیك یا عليّ الأكبر... وروي عن الإمام علي النقي (ع) أنّه قال:   لولا من يبقى بعد غيبة قائمكم من العلماء الداعين إليه، والدالّين عليه، والذابّين عن دينه بحجج الله، والمنقذين لضعفاء عباد الله من شباك إبليس ومردته ومن فخاخ النواصب لما بقي أحد إلاّ ارتد عن دين الله، ولكنهم الذين يمسكون أزمّة قلوب ضعفاء الشيعة كما يمسك صاحب السفينة سكّانها، أولئك هم الأفضلون عند الله عز وجل ،،، تفسير الإمام العسكري (ع): 116  وصية المرجع رضوان الله تعالى عليه  :  نصيحتي اليوم لجميع المؤمنين الغيارى هي للدفاع عن مسلمات المذهب الحق وأن لايعطوا لأحد مجالاً للتشكيك وإلقاء الشبهات في أذهان العوام خصوصاً في قضية الشعائر الحسينية فإن حفظ المذهب في هذا العصر يتوقف على حفظ الشعائر الحسينية.....

ﻛﻠﻤﺎﺕ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻇﺎﻫﺮﺓ ﺍﻟﺰﻳﻒ ﻭﺍﺿﺤﺔ ﺍﻟﻔﺴﺎﺩ ،ﻭﻗﺎﺋﻠﻬﺎ ﺇﻣﺎ ﺟﺎﻫﻞ ﺃﻭ ﻣﻌﺎﻧﺪ

 

 

 

ﺃﺭﺟﻮ ﻣﻦ ﺟﻨﺎﺑﻜﻢ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﺑﻴﺎﻥ ﺭﺃﻳﻜﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﻴﺪﺭﻱ ﻭﻫﻞ ﻛﻞ ﻣﺎﻳﻘﻮﻟﻪ ﺻﺤﻴﺢ ﺃﻭ ﻳﻮﺟﺪ ﺍﺷﻜﺎﻻﺕ ﻓﻴﻬﺎ ﻭﻣﺎﻫﻲ ؟

ﺍﻟﺠﻮﺍﺏ :

ﺑﺎﺳﻤﻪ ﺟﻠﺖ ﺃﺳﻤﺎﺅﻩ

ﻛﻠﻤﺎﺕ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻇﺎﻫﺮﺓ ﺍﻟﺰﻳﻒ ﻭﺍﺿﺤﺔ ﺍﻟﻔﺴﺎﺩ ،ﻭﻗﺎﺋﻠﻬﺎ ﺇﻣﺎ ﺟﺎﻫﻞ ﺃﻭ ﻣﻌﺎﻧﺪ.

http://ar.rohani.ir/istefta-6148.htm

 

* ﻣﻼﺣﻈﺔ ﻫﺎﻣﺔ : هذه ﺍﻟﻔﺘﻮﻱ ﻟﻠﺴﻴﺪ ﺍﻟﺮﻭﺣﺎﻧﻲ ﺩﺍﻡ ﻇﻠﻪ ﻣﺤﺬﻭﻓﻪ ﻣﻦ ﻣﻮﻗﻊ ﺍﻟﺮﺳﻤﻲ لسماحه السید.. ﺃﻻ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻛﺎﻧﺖ ﻣﻮﺟﻮﺩﺓ ﻓﻲ الموقع ...والله المستعان..

 

أرسلت بواسطة admin في یک شنبه 29 / 8 / 1394 |

السيد كمال يتهم المراجع

  

 

السؤال :   

سيدنا العزيز لابد وأن وصلكم ما يطرحه السيد كمال الحيدري في ليال شهر رمضان لهذا العام من تهتك بالمراجع وبتر لكلام الفقهاء وتخبط في النقل والإدراك والفهم مما ينبئ على ضعف فهمه للنصوص وواقعا أنا لا أتوقف من القول أنه يكذب على العلماء .

فما رأيكم بهذا الشخص إجمالا وبما طرحه ؟ ونسأل الله أن يثبتنا على ولاية أهل البيت عليهم السلام والبراءة من أعدائهم ...

 

 

 

 

الجواب :     

باسمهِ جلّت أسماؤه

لا علاقة لنا بشخص الرجل ، ولكنَّ أطروحاته بينّة الفساد والاعوجاج .

 

 

 

 

 

 

http://www.rofof.com/img5/1xtohq8.jpg

 

المصدر النص من الموقع الرسمی

http://www.rohani.ir/ar/idetail/6367/السيد-كمال-يتهم-المراجع--

 

 

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1395 |

تشكيك كمال الحيدري في اللعن الوارد في زيارة عاشوراء المقدسة و رد السید صادق الروحانی (دام ظله) علیه 

 

 

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1394 |

وصفتم السيد الحيدري بالجهل والعناد

 

 

 

السؤال : 

  ماهي الأسباب التي تجعل السيد أن يستخدم مثل هذه الألفاظ في الرد مثل كلمة (جاهل أو معاند ) أو غيرها ممن يجعل البعض يشمئز منها وهناك من يقول لماذا السيد لايجيب على هذه الشبهات بالرد العلمي ؟ وخصوصا في الآونه الأخيرة حينما خرج السيد الحيدري بطرح الشبهات على عوام الناس فالكثير من شبابنا لديه هذه التساؤلات فحبذا أن تجيبونا .

 

 

الجواب :   

باسمه جلت أسماؤه

من اطلع على روايات المعصومين ( عليهم السلام ) في حق المنحرفين والمعاندين يرى أنهم قد استخدموا أسلوبين لمواجهتم ، أحدهما أسلوب تقييم أفكارهم ، من خلال وصفهم بالجهل أو الضلال ونحو ذلك ، والآخر أسلوب الرد ، ولكل واحد من الأسلوبين مقام يقتضيه ، وقد اعتمدناهما معا في الرد على شبهات الرجل وتلاعبه في النصوص ، كما لايخفى على من تتبع أجوبتنا .

http://www.rofof.com/img5/1jyvoc9.jpg

المصدر

http://www.rohani.ir/ar/idetail/6356/وصفتم-السيد-الحيدري-بالجهل-والعناد--

 
أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1394 |

مسؤولية المرجع الكبير المرحوم السيد أبو القاسم الخوئي قدس سره

 

 

السؤال : 

في الحلقة الاخيرة من برامج السيد كمال الحيدري في شهر رمضان فاجأنا السيد كمال بالهجوم مرة ثانية على المرجعية الدينية بعد تسجيله سيئ الصيت الذي نفاه ولم يصح النفي، حيث قال السيد كمال في البرنامج التلفزيوني الأخير أن الخط الأول في المرجعية الذي يمثله السيد الخوئي كان يتبنى رأي أن مسؤولية المرجع هي فقط في أن يكتب رسالة عملية ويذهب إلى البيت وينام!! وأنهم لا يعرفون ولا يهتمون بمنظومة المعارف الدينية ويقتصر علمهم على مسائل الحلال والحرام والحيض والنفاس من كتاب الطهارة الى كتاب الديات فقط!! وجاء هذا الكلام من السيد في سياق الترويج لمرجعيته حيث يقول أن الأعلم هو الأعلم في جميع المعارف الدينية وأنه تشهد له كتبه في هذه السعة والشمولية. باعتبار أن سماحتكم من أبرز مراجع الشيعة ولعل سماحتكم أقدم مرجعية موجودة حتى الآن ويشهد لكم أستاذكم المرحوم أستاذ العلماء السيد الخوئي قدس سره الشريف فنحن نتوجه إلى سماحتكم بهذا السؤال لأن الكثير من المؤمنين قد أصابهم التشويش بسبب كلام السيد كمال الحيدري.

 

السؤال الأول : هل ثبت لدى سماحتكم اجتهاد السيد كمال الحيدري وهل استشار سماحتكم في طرح مرجعيته باعتبار أن سماحتكم في مقام أستاذ أستاذته ؟

 

السؤال الثاني : هل صحيح ما قاله السيد كمال الحيدري أن مراجع الخط الأول كالسيد الخوئي فقط يعتقدون بأن وظيفة المرجع هي أن يكتب رسالة عملية ويذهب للبيت وينام؟ وأنهم لا يهتمون بمنظومة المعارف الدينية ويقتصر علمهم على مسائل الفقه فقط؟ بل قال السيد كمال الحيدري في تسجيل سابق أنه عند هؤلاء يمكن أن يكون الإنسان مجتهدا ولكنه لا يعرف القرآن الكريم ولا يميز إذا كانت هذه آية أم لا؟!!

 

السؤال الثالث : هل يؤيد سماحتكم منهج السيد كمال الحيدري وغيره من الطامحين بالمرجعية عندما يقومون بتوهين خط المرجعية وطرح أنفسهم كبديل للمراجع العظام من خلال التصدي للوهابية في برامج التلفزيون وادعاء الأعلمية في المعارف الدينية أما الآخرون فليس عندهم شيء إلا المعرفة بالحلال والحرام فقط؟

 

السؤال الرابع : ما هي نصيحة سماحتكم لأبنائكم الشباب بخصوص الاعتقاد بالمرجعية الدينية وعدم تزعزع إيمانهم بها وشكهم في أن المراجع المعروفين في النجف وقم لا يعرفون حتى القرآن الكريم ولا يستطيعون التصدي للمناظرات التي يقوم بها السيد كمال ؟ لأنه بعد كلام السيد كمال صار بعض الشباب في منطقتنا يهتكون المراجع الكرام ومن بينهم سماحتكم ويقولون أن هؤلاء لا يعرفون شيئا إلا مسائل الحيض والنفاس ويكررون كلام السيد كمال الحيدري أن هؤلاء ليسوا مراجع دين بل مراجع فقه فقط وفقط وليس عندهم قدرة على التصدي للدفاع عن المذهب وهم فقط يكتبون رسالة عملية ويذهبون للبيت وينامون!! الرجاء الرجاء من سماحتكم توجيهنا لتكليفنا في هذه المسألة لأن مقام المرجعية الدينية في خطر، حفظكم الله وأدام بقاءكم وبقاء مراجعنا العظام وحفظكم من أعين الحاسدين

 

الجواب :   

بإسمه جلت أسماؤه 

 

الجواب الأول:  لم نطلِّع على مستواه العلمي ، لنحكم عليه سلباً أو إيجاباً .

 

الجواب الثاني : ليس بصحيح ، فالسيد الخوئي ( أعلى الله في الجنان درجته ) كانَ عالماً محققاً – من الطراز الأول – في جميع المعارف الدينية ، كالفقه والكلام والأصول والحديث والتفسير والحكمة والرجال ، ومن المحال أن يجتهد عالم من علماء الحوزة من غير أن يكون ملماً بالآيات القرآنية وضليعاً بتفسيرها .

 

الجواب الثالث : توهينُ المراجع العظام الذين تتمثل فيهم المرجعية الدينية الشيعية – من أيّ شخصٍ صدر – توهينٌ للمذهب كلّه ، وكلُّ مَن يتبنى ذلك فإنَّ أمره مريب .

 

الجواب الرابع :  يؤسفنا جداً ما بلغنا عن بعض أهل العلم من توهين المراجع العظام في حوزتي النجف الأشرف وقم المقدسة ، ومحاولة التقليل من شأنهم وعلمهم وجهودهم في خدمة الدين والمذهب والمعارف الحوزوية المختلفة ، والحال أنه لولا جهودهم لم يصل للمؤمنين شيءٌ من معارف الدين والإسلام .

وليعلم أبناؤنا وبناتنا أنَّ الطعن في المراجع العظام – مِن أيّ شخصٍ صدر – أمارة الإفلاس في الوسط الحوزوي ، أو الكبر والغرور والمستجار بالله تعالى ، وقد علمتنا أحداث الحياة أنَّ التطاول على المرجعية الدينية المباركة بداية السقوط في هاوية الانحراف ، فليحذر المؤمنون من الوقوع في مزالق هذا المستنقع الخطير .

 

 

 

المصدر

http://www.rohani.ir/ar/idetail/6332/مس-ولي--المرجع-الكبير-المرحوم-السيد--بو-القاسم-الخ---

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1394 |

مكتب سماحتكم والتناقش مع السيد كمال

 

 

السؤال : 

هل قام مكتب سماحتكم بالتناقش مع السيد كمال الحيدري ونصحه أم صدرت منك الفتوى دون مناصحته ؟

الجواب :   

باسمه جلت أسماؤه 

لاموقف لنا مع شخص الرجل ، وإنما موقفنا مع فكره ، ولم تكن المرجعية في بداية الأمر راضية بمواجهة الرجل ، بل تم الإكتفاء بجهود المناصحة معه التي قام بها مجموعة من فضلاء الحوزة العلمية الشريفة ، غير أنها للأسف لم تجد نفعا معه ، وهذا اضطرنا لإتخاذ موقفنا من أفكاره المنحرفه ، عملا بوظيفتنا الشرعية المستمده من قول الرسول الأعظم ( صلى الله عليه واله ) في الحديث المشهور : " إذا ظهرت البدع فعلى العالم أن يظهر علمه ، فإن لم يفعل فعليه لعنة الله " .

http://www.rofof.com/img5/1bdyrn9.jpg

 

المصدر

http://www.rohani.ir/ar/idetail/6355/مكتب-سماحتكم-والتناقش-مع-السيد-كمال--

 
أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1394 |

مقاطع اليوتيوب اخير تقول ان السيد ابو القاسم الخوئي هو مرجع في الحلال والحرام

 

السؤال :  انتشر بالقنوات الفضائية وفي مقاطع اليوتيوب اخير تقول ان السيد ابو القاسم الخوئي هو مرجع في الحلال والحرام وليس مرجع ديني بل تطور الامر الى ان يطبق احدهم قول صاحب الجواهر ( لم يذق طعم الفقاهة ) على السيد ابو القاسم الخوئي قدس . ما رأيكم بهذا الكلام وهل هو من العقوق للعلماء الاعلام ؟

الجواب :   

باسمه جلَّت أسماؤه 

إنَّ شمس سيدنا الأستاذ الخوئي ( طيّب الله ثراه ) هي الشمس الساطعة في سماء الحوزات العلمية المباركة في مختلف العلوم والمعارف ذات الصلة بالقرآن الكريم والسنة المطهرة ، وهي الشمس المضيئة في جميع العالم الشيعي بآثارها الكثيرة ومشاريعها الكبيرة ، وليس تنكر ذلك إلا خفافيش الليل التي لا تقوى عيونها على النظر إلى أشعة الشمس المتوقدة .

 

http://www.4shared.com/download/Opd0mHT4ba/______________.jpg

http://www.rofof.com/img5/1frjde9.jpg

المصدر

http://www.rohani.ir/ar/idetail/6334/مقاطع-اليوتيوب-اخير-تقول-ان-السيد-ابو-القاسم-الخو----

 
أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1394 |

ما يطرحه ذاك الشخص على الفضائيات

 

السؤال : 

لا يخفى عليكم ما يدور هذه الايام من طرح شبهات وما يحمله الموروث الشعي من مغالطات وافكار يهودية ومجوسية ومسيحية حسب ما يطرحه ذاك الشخص على الفضائيات .

المطلوب منكم وفقكم الله افادتنا برايكم ونصيحتكم والله يحرسكم ويوفقكم لكل خير .

 

الجواب :   

باسمهِ جلّت أسماؤه 

أوضحنا رأينا في غير واحد من الإستفتائات ، وذكرنا أنَّ الكلام المذكور باطلٌ باطل .

 

 

 

 

  http://www.rofof.com/img5/1pduxf8.jpg

 

المصدر

http://www.rohani.ir/ar/idetail/6368/ما-يطرحه-ذاك-الشخص-عل--الفضا-يات--

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1394 |

لا قيمة يُعتدُّ بها للمعارف الفلسفية والعرفانية الاصطلاحية

 

السؤال : 

نحن جملة من طلبة الحوزة العلمية في النجف الاشرف نود ان نسمع ردكم على من يتهجم ويتهم كبار علماء النجف والحوزة النجفية بالحوزة الاكلاسيكية القديمة .

1- وماهو دور السيد الخوئي ( قدس سره) وتجديده في الحوزة عموماً ؟

2- وماهو الميزان في تحديد المرجعية والاعلمية ؟

3- وهل الفلسفة والعرفان تدخل في هذا المورد ؟

 

الجواب :   

باسمهِ جلّت أسماؤه 

ج 1 / لحم العلماء مسموم ، وسيعلم الذين ظلموا أيَّ منقلبٍ ينقلبون . 

 

ج 2 / لا قيمة يُعتدُّ بها للمعارف الفلسفية والعرفانية الاصطلاحية – بل لا تخلو بعض أبحاث هذين العلمين عن الضلال

         والانحراف – وإنما القيمة فقط للمعارف الإلهية الوحيانية .

 

http://www.rofof.com/user/img3/1nydzp8.jpg

 

المصدر

http://www.rohani.ir/ar/idetail/6369/لا-قيم--ي-عتد---بها-للمعارف-الفلسفي--والعرفاني--ال---

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1394 |

كتاب سليم بن قيس(رضي الله عنه) كتاب صحيح

 

 

 

 

 

السؤال :

 

هل كتاب سليم بن قيس الهلالي صحيح وأخباره موثقة أم لا كما يقول بعضهم فقد شكك بوجود ونسبته لسليم بن قيس الهلالي ؟

 

الجواب :

باسمه جلت أسماؤه

كتاب سليم بن قيس (رضي الله عنه) كتاب صحيح ، وأخباره معتبره ، وشهرته في جميع العصور – كما لايخفى على المتتبع – تغني عن تصحيح الطريق إليه .

 

 

http://www.rofof.com/img5/1urxas8.jpg

 

 

المصدر

http://www.rohani.ir/ar/idetail/6364/كتاب-سليم-بن-قيس--رضي-الله-عنه--كتاب-صحيح--

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1394 |

قال السيد كمال الحيدري" أن كثير من الموروث الروائي الشيعي هو مدسوس"

 

 

السؤال :

ما هو رأيكم في كلام سماحة السيد كمال الحيدري حينما قال " أن كثير من الموروث الروائي الشيعي هو مدسوس ومنقول إلينا من كعب الأحبار من اليهودية والنصرانية والمجوسية حتى تفسير القمي"

الجواب :

باسمه جلت أسماؤه

كلام يفصح عن جهل قائله بجهود الأئمة الأطهار (عليهم السلام ) وأصحابهم الأبرار (رضوان الله عليهم) في سبيل تنزيه أحاديثهم الشريفه عن الوضع والدس والإختلاق ، ولست أعرف جناية على تراثنا الشيعي العظيم حتى من ألد أعدائنا – أشد من جناية هذا القائل .

 

 

http://www.rofof.com/img5/1aelkv8.jpg

 

المصدر

http://www.rohani.ir/ar/idetail/6365/-قال-السيد-كمال-الحيدري----ن-كثير-من-الموروث-الروا---

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1394 |

فتوى لسماحتكم في الانترت فيها رد على كلام السيد الحيدري

 

السؤال : 

يتم تناقل فتوى لسماحتكم في الانترت فيها رد على كلام السيد الحيدري في برنامج مطارحات في العقيدة فما صحة ذلك ؟

الجواب :   

باسمهِ جلّت أسماؤه 

 

نعم ، صحيح بما هو مختوم من قبلنا أو ما هو موجود على موقعنا في الانترنت .

 

 

http://www.rofof.com/img5/1ueqgs8.jpg

 

المصدر

http://www.rohani.ir/ar/idetail/6372/فتو--لسماحتكم-في-الانترت-فيها-رد-عل--كلام-السيد-ال---

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1394 |

خرجت في الاونه الأخيرة على الفضائيات أصوات نشاز

 

السؤال : 

 

الجواب :  باسمه جلت أسماؤه 

كتاب سليم بن قيس (رضي الله عنه) معتبر عندنا ، ودعوى أن اغلب التراث الشيعي من اليهود ، تفصح عن جهل صاحبها وضحالة علمه ، بل هي جناية كبرى على التراث الشيعي وعلمائنا المحدثين لا أعرف أشد شناعة منها ، وإلى الله المشتكى .

 

خرجت في الاونه الأخيرة على الفضائيات أصوات نشاز ،فبدأ المرجع الحيدري بممارسة مبدأ التشكيك بمظلومية الزهراء صلوات الله عليها وماجرى عليها من ضرب ولكز وإسقاط وحرق معتمدا على ذلكبتضعبف الشيخ المفيد لكتاب سليم بن قيس في تصحيح الإعتقادات (صفحه 149) وأيضا يقول : بأنني أتحدى مراجع النجف بأن يجيبوا علي في أن أغلب التراث الشيعي الروائي مدسوس من اليهود والنصارى وكعب الاحبار اليهودي !! .

فما حكم هذا الشخص ؟ وبماذا تردون عليه ؟ فالشيعة المستضعفين والمقلدين له قد وقع في قلوبهم الشك في مظلومية سيدة النساء صلوات الله عليها وقد فرح النواصب بذلك !

 

 

http://www.rofof.com/img5/1ogzcm8.jpg

المصدر

http://www.rohani.ir/ar/idetail/6363/خرجت-في-الاونه-ال-خير--عل--الفضا-يات--صوات-نشاز--

 

 
أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1394 |

 صحة نسبة جواب سماحتكم حول السيد كمال الحيدري

 

السؤال : 

ما صحة نسبة جواب سماحتكم والمنتشر الآن في المواقع الإلكترونية فيما يتعلق بكلام السيد كمال الحيدري حول السيد الخوئي وأسألكم الدعاء

 

الجواب :   

باسمه جلَّت أسماؤه 

صحيح .

http://www.rofof.com/img5/1zbvpc8.jpg

 

المصدر

http://www.rohani.ir/ar/idetail/6336/صح--نسب--جواب-سماحتكم-حول-السيد-كمال-الحيدري--

 
أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1394 |

تشن هذه الايام حملة ضد المصادر الشيعية

 

 

السؤال :

ما هو رأيكم في كتاب الكافي الشريف لثقة الاسلام الكليني قدس سره حيث تشن هذه الايام حملة ضد الكتاب والادعاء انه كتاب عادي ليس له اي اعتبار وفيه الكثير من الوضع والدس وفقنا الله واياكم لما يحب ويرضى ؟ 

 

الجواب :

باسمهِ جلّت أسماؤه

كلام لا يصدر إلا مِن جاهلٍ أو معاند .

 

 

 

http://www.rofof.com/img5/1zojge8.jpg

 

المصدر

http://www.rohani.ir/ar/idetail/6370/تشن-هذه-الايام-حمل--ضد-المصادر-الشيعي---

 

 

 
أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1394 |

إنكار رؤية الامام الحجه من قبل البعض

 

السؤال : 

لقد أغلق الإمام المهدي (عَلَيْهِ السَّلامُ) بابَ اللقاء به في غيبتة الثانية بقوله: (ألاّ فمن ادَّعى المُشاهدة قبل خروج السفياني والصيحة فهو كاذبٌ مُفترٍ)، ولكنَّ الشيعةَ - سامحهم الله - عصوا الإمام (عَلَيْهِ السَّلامُ) فَفَسَّروا قولَه على خلاف ظاهره، وفتحوا البابَ على مِصراعيه لتصديقِ دَعاوى اللقاء، ونقلوا القصص والحكايات الخرافيّة، وألَّفوا الكتب، مما هيَّأ الأرضيَّة وأعطى القابليّة لدى الشيعة لِتَقَبّل الدعاوى الكاذبة واستمرارها، فإذا صحَّ أنَّ فلانًا رآه وقال له شيئًا فلماذا لا يراهُ الآخرون ويقول لهم شيئًا؟!! ولماذا يُصَدَّقُ بعضٌ ويُكَذّبُ آخرون؟! ولو أنَّ الشيعة فعلوا ما أمرهم الإمام (عَلَيْهِ السَّلامُ) من سدِّ هذا الباب ورفضه لما تجرَّأَ أحدٌ على ادِّعائه . والسؤال:

هل ترون صحة ما ينقل من قصص اللقاء بالإمام المهدي عليه السلام؟

وهل يجوز لمن رآه أن يخبر بذلك؟

وهل يجوز الآن نقل قصص وحكايات اللقاء بالإمام المهدي (عَلَيْهِ السَّلامُ) الموجودة في كتاب (جنّة المأوى) و (الجزيرة الخضراء) وغيرهما من الكتب أو تلك المتداولة بين الناس على المنابر الحسينية وفي المجالس الدينية على أنها حقيقة ثابتة؟

 

الجواب :   

باسمه جلت أسماؤه 

 

 

قضايا التشرف بخدمة ولي العصر ( عجّل الله فرجه الشريف ) لبعض خواص الشيعة ، قضايا متواترة جيلاً بعد جيل ، وقد نقلها العلماء الأبرار والثقاة الأخيار ، فلا ينكرها إلا مَن لم يدرك قطعية المتواترات ، مع أنها من الواضحات ، بل من البديهيات .

 

 

 

 

 

http://www.rofof.com/img5/1zbhyq8.jpg

 

المصدر للموقع الرسمی ،یمکننکم الرجوع الی موقع سماحه آیه الله العظمی السید محمدصادق الروحانی(دام ظله العالی) حتی تتاکدوا بنفسکم والله الهادی..

http://www.rohani.ir/ar/idetail/6366/-نكار-ر-ي--الامام-الحجه-من-قبل-البعض--

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1394 |

انحراف فكر السيد كمال الحيدرى

 

 

السؤال :

انتشرت فتوى من سماحتكم بخصوص انحراف فكر السيد كمال الحيدرى وخروجه عن المنهج العلمى هل هى صحيحة ؟

 

الجواب :

باسمهِ جلّت أسماؤه

نعم ، هي صحيحة .

 

 

 

http://www.rofof.com/img5/1nqmwo8.jpg

 

المصدر

http://www.rohani.ir/ar/idetail/6371/انحراف-فكر-السيد-كمال-الحيدر---

 
أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1394 |

الذي قاله السيد كمال الحيدري في الحلقة الاخيرة  

 

السؤال : 

ما هو موقف سماحتكم من الكلام الذي قاله السيد كمال الحيدري في الحلقة الاخيرة من برنامج مطارحات في العقيدة وفي دروسه اللاحقة عن المرجعية وعن السيد الخوئي رحمه الله؟

 

الجواب :   

باسمه جلَّت أسماؤه 

كل الكلام الذي قيل ويُقال حول سيدنا الأستاذ الخوئي ( أعلى الله درجته ) مجانبٌ للدقة والصواب ، وليس له أيُّ وزنٍ علمي .

 

 

الصوره اصلیه من الموقع الرسمی للسیدمحمد صادق الروحانی (دام ظله)

http://www.rofof.com/img5/1tjwhq8.jpg

 

 

المصدر

http://www.rohani.ir/ar/idetail/6335/الذي-قاله-السيد-كمال-الحيدري-في-الحلق--الاخير---

 

 
أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1394 |

إجتهاد السيد كمال الحيدري

 

السؤال :

ابعث اليكم هذا السؤال لفقاهتكم بل تضلعكم بها و اعلميتكم و جراتكم على قول الحق من دون ان تاخذكم في الله لومة لائم .

السؤال : هل السيد كمال الحيدري حفظه الله مجتهد بنظركم الشريف؟ 

 

الجواب :

باسمهِ جلَّت أسماؤه

ليس لنا اطلاعٌ على مستواهُ العلمي ، فلا يمكننا الحديث حول اجتهاده نفياً أو إثباتاً

 

 

 

http://www.rofof.com/img5/1eauyt8.jpg

 

 

المصدر

http://www.rohani.ir/ar/idetail/6341/-جتهاد-السيد-كمال-الحيدري--

 

 


أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1394 |

إتهام آية الله العظمى السيد الخوئي بأنه ليس فقيها

 

السؤال :

سمعنا في الآونة الأخيرة كلاماً من بعض المعممين بأن آية الله العظمى السيد أبو القاسم الخوئي ( قدس الله نفسه الزكية ) ليس فقيهاً ، وإنما هو أصولي فقط ، فما هو رأي سماحتكم ؟

الجواب :

باسمه جلت أسماؤه

السيد الخوئي (قده) بنظري أفقه فقهاء الشيعة من أول زمان الغيبة إلى الآن ، وكتبه الفقهية التي كتبها تلامذته تقريراً لأبحاثه الفقهية مستند المراجع العظام في الحوزات العلمية ، كما أنَّ المراجع الكبار في قم والنجف وسائر الحوزات كلهم تلامذته ، وسمعت أن الأكابر منهم يشهدون بما أشهد مِن أعلميته على جميع العلماء من أول زمان الغيبة .

 

http://www.rofof.com/img5/1dktzv8.jpg

 

المصدر:

http://www.rohani.ir/ar/idetail/6346/-تهام-آي--الله-العظم--السيد-الخو-ي-ب-نه-ليس-فقيها----

 

       

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1394 |

موقفكم من كلام السيد كمال الحيدري وتجرءه على السيد الخوئي

 

 

  

 

السؤال : ما هو موقفكم من كلام السيد كمال الحيدري وتجرءه على السيد الخوئي ؟ 

الجواب :

باسمه جلَّت أسماؤه

إنَّ فقيه الطائفة الأكبر ، أستاذنا وأستاذ معظم الفقهاء والمجتهدين ، بل أستاذ كل مَن يُحفظ عنه العلم في زماننا ، السيد أبا القاسم الخوئي ( أعلى الله في الجنان درجته ) ، كانَ عالماً ضليعاً في جميع العلوم الحوزوية – كالأصول والفقه والتفسير والحديث والرجال والحكمة والكلام والأدب – وصاحب رأي ونظر فيها ، بل كان من أعاظم المحققين في مطالبها الدقيقة .

كما أنَّ مرجعيته المباركة لم تكن مقصورة على بيان الحلال والحرام ، بل كانت لها أدوار كبيرة جداً في ترويج العلوم الدينية الحوزوية ، وتربية المئات بل الآلاف من الفقهاء والعلماء والمجتهدين والمفكرين ، والمحافظة على حوزة النجف الأشرف في ظل أقسى حكومة تعسفية جائرة ، وتأسيس المراكز الإسلامية في مختلف مناطق العالم ، سيما الدول الأوربية ، وكلُّ ما يُقال في حقهِ سوى ذلك فهو قول بغير علم لا يصدر إلا من جاهلٍ أو مريض

 

 

الصوره النص الصلی من موقعی الرسمی:

 

 

 

 

 

المصدر:

http://www.rohani.ir/ar/idetail/6333/موقفكم-من-كلام-السيد-كمال-الحيدري-وتجر-ه-عل--السيد---


أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1394 |
صفحه قبل 1 2 صفحه بعد

جميع الحقوق محفوظة لمدير الموقع ؛ أي نسخ المحتوي مسموح فقط مع ذكر المصدر.. تنوية كما ﺍﻵﺭﺍﺀ ﺍﻟﻮﺍﺭﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻘﺎلات او بحوث ﻻ ﺗﻤﺜﻞ ﺭﺃﻱ صاحب الموقع ﺑﺎﻟﻀﺮﻭﺭﺓ،، ...
تصميم والأمثل القوالب: http://samentheme.ir/ ( )